TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التجارة:20 شركة كورية تزور مصر الأسبوع المقبل لبحث فرص الاستثمار

التجارة:20 شركة كورية تزور مصر الأسبوع المقبل لبحث فرص الاستثمار
عمرو نصار وزير التجارة

القاهرة - مباشر: قال وزير التجارة والصناعة، عمرو نصار، أن مصر تشهد زيارة  20 شركة كورية الأسبوع المقبل لبحث فرص الاستثمار.

وأفادت وزارة التجارة، في بيان صادر، اليوم السبت، أن الزيارة تأتي في إطار المشاركة في فعاليات منتدى الأعمال المصرى الكوري واجتماعات مجلس الأعمال المشترك بين البلدين، والمقرر انعقادهما خلال الفترة من 7-9 أكتوبر.

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذى عقده عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، مع يون يوتشول، سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، والوفد المرافق له، بحضور احمد عنتر، رئيس جهاز التمثيل التجارى.

وقال الوزير، إن العلاقات المصرية الكورية علاقات استراتيجية تستند إلى تاريخ طويل من التعاون المشترك القائم على تحقيق المصلحة للاقتصادين المصرى والكورى على حد سواء، خاصة وأن كوريا الجنوبية تعد أحد اهم الشركاء الاقتصادين لمصر بجنوب شرق اسيا.

وأشار، إلى حرص الحكومة على تعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر وكوريا لمستويات غير مسبوقة تعكس مستوى العلاقات السياسية المتميزة التي تربط البلدين.

وأضاف، أن هناك فرصاً كبيرة لتعزيز التعاون الصناعى والاستثماري بين البلدين خاصة في مجالات صناعات السيارات وصناعة السفن والصناعات الانشائية والتعليم والتدريب الفني والإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات والمنسوجات.

وألمح، إلى إمكانية تفعيل التعاون بين البلدين بدول القارة الإفريقية من خلال الاستفادة من خطة عمل الوزارة الحالية بالقارة الإفريقية، والتي ترتكز على تدشين صناعات حقيقية بالقارة السمراء بخبرات ومدخلات إنتاج مصرية.

ترشيحات

مباحثات مصرية أردنية للتعاون الزراعي وتسهيل مرور الصادرات

مصر تطلب عرضاً لتنفيذ محطات تحلية مياه من "أكواباور" السعودية

رئيس الأركان:أمن مصر وسلامتها يكمن بالحفاظ على قوات مسلحة قوية