TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "لشا" تُقر تعديلات بالنظام الأساسي وتحويلاً للاحتياطي الاختياري

عمومية "لشا" تُقر تعديلات بالنظام الأساسي وتحويلاً للاحتياطي الاختياري
صورة تعبيرية
بنك لشا
QFBQ
-0.37% 1.34 -0.01

الدوحة – مباشر: أقرت الجمعية العامة العادية وغير العادية لبنك لشا تعديلات مقترحة على النظام الأساسي للبنك، وأخذ نسبة 10% من صافي الربح للتحويل إلى الاحتياطي الاختياري عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/كانون الأول 2023.

وحسب بيان لبورصة قطر، اليوم الخميس، فقد صادقت العمومية العادية على تقارير مجلس الإدارة وهيئة الرقابية الشريعة ومراقب الحسابات عن عام 2023، كما وافقت على تقرير الحوكمة وضوابط الرقابة الداخلية.

ووافقت أيضاً على توصيات مجلس الإدارة بشأن عدم توزيع أرباح، وأخذ نسبة 10% من صافي الربح كاحتياطي اختياري عن السنة المالية الماضية، مع المصادقة على المعاملات الرئيسية والصفقات الكبرى التي قام بها البنك بالعام الماضي، وتجديد تعيين مدقق الحسابات الخارجي.

وبشأن العمومية غير العادية، فقد اعتمدت مع مراعاة الحصول على جميع موافقات الهيئات التنظيمية ذات الصلة التعديلات المقترحة على النظام الأساسي للبنك، ووافقت على سياسة البنك المعدلة للتعاملات مع الأطراف ذات العلاقة وسياسة ترشيح أعضاء مجلس الإدارة وسياسة مكافآت أعضاء مجلس الإدارة.

وإلى جانب ذلك، أقرت العمومية تفويض رئيس مجلس الإدارة بالتوقيع على النظام الأساسي المعدّل المعتمد، وإجراء أيّ تعديلات ضرورية إذا طلبت الجهات التنظيمية ذلك، واتخاذ جميع الإجراءات المطلوبة لغرض تسجيل النظام الأساسي المعدّل لدى السلطات ذات الصلة بما في ذلك مركز قطر للمال وهيئة قطر للأسواق المالية.

وكانت أرباح "لشا" قد ارتفعت في العام الماضي إلى 94.3 مليون ريال، مقابل صافي الربح 75.4 مليون ريال لعام 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

عاملان يرتفعان بأصول البنوك في قطر 33 مليار دولار

589 مليون دولار فائض تجارة قطر مع اليابان خلال يناير

"ترويج الاستثمار" تُطلق مبادرة "ابدأ من قطر" للشركات الناشئة