TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مصدر" الإماراتية توقّع اتفاقية لتطوير مشاريع طاقة رياح في البحرين

"مصدر" الإماراتية توقّع اتفاقية لتطوير مشاريع طاقة رياح في البحرين
شركة مصدر - أرشيفية

أبوظبي ـ مباشر: وقعت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، المتخصصة في مجال الطاقة النظيفة، اتفاقية مع "بابكو انرجيز"، مجموعة الطاقة المتكاملة التي تقود تحول قطاع الطاقة في مملكة البحرين، لاستكشاف سبل التعاون في الاستثمار وتطوير مشاريع طاقة رياح في المملكة، بقدرة تصل إلى 2 جيجاواط.

وستركّز الاتفاقية على استكشاف سبل التعاون في تطوير محطات طاقة رياح بحرية وبالقرب من الشواطئ؛ وفق بيان صحفي صادر اليوم الأربعاء.

وتصل القدرة الإنتاجية الإجمالية للمشاريع إلى 2 جيجاواط، ومن شأنها المساهمة في دعم جهود مملكة البحرين لتسريع عملية إزالة الكربون من القطاعات الحيوية وفتح المجال أمام تطوير قطاعات جديدة.

وتعد الاتفاقية بمثابة خطوة استراتيجية تدخل من خلالها شركة "مصدر" السوق البحرينية، لتكون هذه المشاريع هي الأولى للشركة ضمن مملكة البحرين والأولى من نوعها على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

وتتطلع مملكة البحرين إلى خفض الانبعاثات بمقدار 30 بالمائة بحلول عام 2035 والوصول إلى الحياد المناخي في عام 2060 وذلك وفقاً لاستراتيجيتها الوطنية للطاقة.

يذكر أن "مصدر" قامت بتطوير عدد من مشاريع طاقة الرياح البارزة حول العالم، والتي تشمل محطة دومة الجندل لطاقة الرياح بقدرة 400 ميجاواط، وهي الأكبر من نوعها في الشرق الأوسط والأولى في المملكة العربية السعودية، ومصفوفة لندن لطاقة الرياح البحرية في المملكة المتحدة بقدرة 630 ميجاواط والتي تزود نصف مليون منزل بالطاقة.

وكذلك برنامج الإمارات لطاقة الرياح الذي يتضمن محطات لطاقة الرياح على مستوى المرافق بقدرة 103.5 ميجاواط ويستخدم أحدث التقنيات المبتكَرة التي تتناسب مع سرعة الرياح المنخفضة.

وتهدف "مصدر" إلى رفع القدرة الإنتاجية الإجمالية لمحفظة مشاريعها حول العالم إلى 100 جيجاواط بحلول عام 2030.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"مصدر" الإماراتية تستحوذ على 49% من محطات "دوغر بانك ساوث" لطاقة الرياح البحرية