TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبوظبي العالمي" يمنح "كيو سي بي" موافقة مبدئية كأول صانع لسوق الأصول الرقمية

"أبوظبي العالمي" يمنح "كيو سي بي" موافقة مبدئية كأول صانع لسوق الأصول الرقمية
سوق أبوظبي العالمي

أبوظبي ـ مباشر: حصلت "كيو سي بي"، على الموافقة المبدئية من سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي، كأول صانع لسوق الأصول الرقمية وتاجر وسيط من سنغافورة.

وجاء اختيار "كيو سي بي" لسوق أبوظبي العالمي كمقر لها في إطار جهودها التوسعية، ونظراً لكون سلطة تنظيم الخدمات المالية هي أول جهة تنظيمية على مستوى العالم تقدم إطارًا تنظيميًا شاملاً ومخصصًا لتنظيم البورصات ومقدمي خدمات حفظ وغيرهم من الوسطاء المشاركين في أنشطة الأصول الافتراضية، وفق وكالة الأنباء الإماراتية، وام.

ويأتي قرار توسع الشركة وتعزيز وجودها في المنطقة تماشياً مع التوقعات بأن يصبح الشرق الأوسط مركزًا عالميًا بارزاً يدعم تدفق رأس المال نحو الأصول التقليدية والرقمية.

ومنحت سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي خلال 2023، شركة وان إفستمنت مانجمنت "وان أي أم"، الشركة العالمية لإدارة الاستثمار البديل تصريح تقديم خدمات مالية.

وستتمكن "وان أي أم" من خلال تصريح تقديم خدمات مالية، من إدارة صناديق الاستثمار المشتركة في سوق أبوظبي العالمي وتنفذ إستراتيجيتها التشغيلية.

وتعد "وان أي أم" ثالث شركة لإدارة الأصول تحصل هذا العام على ترخيص من سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي

ويسهم انضمام هذه الشركات في تحقيق التقدم والنمو السريع الذي يسعى لإنجازه سوق أبوظبي العالمي كمركز مالي دولي مدعوم بمنظومة شاملة من الأطر التنظيمية القائمة وفق المعايير التنظيمية الدولية والقانون العام الإنجليزي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

تنبيه من سوق أبوظبي العالمي للشركات بشأن التعبير عن حالتها