TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صادرات أبوظبي غير النفطية إلى بولندا تقفز 253% في 2023

صادرات أبوظبي غير النفطية إلى بولندا تقفز 253% في 2023
دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي

مباشر- أبوظبي: قفزت صادرات إمارة أبوظبي غير النفطية إلى بولندا بنسبة 253% في عام 2023.

ما يعكس نجاح الجهود التي تبذلها دائرة التنمية الاقتصادية بالإمارة لتعميق العلاقات بين أبوظبي وبولندا، بحسب بيان حكومي صادر اليوم الجمعة.

جاء الإعلان عن هذا خلال الدورة الثانية من منتدى أعمال أبوظبي وبولندا الذي عقدت جلساته في منطقة سيليزيا ببولندا بمشاركة كبار المسؤولين الحكوميين وقادة الأعمال من عدة قطاعات، وسلّط الضوء على الخطوات التي تم تحقيقها حتى الآن والفرص المستقبلية الواعدة، مدعومةً بالعلاقات الوثيقة بين أبوظبي وبولندا.

حضر فعاليات المنتدى جاكوب تشيلستوفسكي، حاكم منطقة سيليزيا، وجاكوب سلاويك، سفير بولندا لدى دولة الإمارات و محمد أحمد الحربي، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية بولندا.

وترأس راشد عبد الكريم البلوشي، وكيل دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي، وفد الإمارة الاقتصادي إلى المنتدى والذي ضم عدداً من كبار المسؤولين والتنفيذيين من مختلف الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص في قطاعات التعليم والرعاية الصحية والطاقة والصناعة والتقنية والأغذية والمشروبات والتقنيات الزراعية.

تناولت جلسات منتدى أعمال أبوظبي وبولندا سبل تعزيز التعاون في مختلف القطاعات ومن بينها الطاقة المتجددة والتقنيات والرعاية الصحية والبنية التحتية، حيث تم استعراض العديد من الفرص المتاحة في هذه المجالات، والتأكيد على اتساع أفق وإمكانيات التعاون المتعددة بين أبوظبي وبولندا.

وقدم المنتدى فرصة للاطلاع على الرؤى والبرامج التي تقدمها أبوظبي لتسهيل التجارة والفرص في القطاع الصناعي، حيث تم تسليط الضوء على برامج وحوافز إستراتيجية أبوظبي الصناعية لجذب المستثمرين والمصنّعين، وقدم المنتدى للمشاركين فرصة للحصول على فهم المشهد الصناعي في أبوظبي واستكشاف سبل الاستثمار والارتقاء بالشراكة.

في كلمته في افتتاح منتدى أعمال أبوظبي وبولندا، قال سعادة راشد عبد الكريم البلوشي، وكيل دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي: "يمثل هذا المنتدى خطوة مهمة نحو تعزيز الروابط بين أبوظبي وبولندا. نحن لا نهدف من هذا التعاون إلى الارتقاء بمستوى الرؤية المشتركة وتعزيز العلاقات الثنائية فحسب، بل نستهدف وضع مسار واضح نحو مستقبل أكثر ازدهاراً، بما يعزز النمو الاقتصادي للجانبين. وفي هذا الإطار، نعمل على وضع الأسس المتينة لتعاون مثمر على الأمد الطويل".

خلال العام الماضي، أبرمت أبوظبي اتفاقية تعاون مع منطقة سيليزيا البولندية لتعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية والصناعية والتقنية والتجارية.

يرتكز التعاون الثنائي بين دولة الإمارات وبولندا على قاعدة راسخة حيث تم توقيع أكثر من 20 اتفاقية تعكس الشراكة القوية بين البلدين. ويدعم منتدى أعمال أبوظبي وبولندا العلاقات الاقتصادية المتنامية بين البلدين.

يقدم المنتدي منصة لتعزيز العلاقات الاقتصادية وتعزيز الابتكار والتنمية المستدامة. واختتمت فعاليات النسخة الثانية من منتدى أعمال أبوظبي وبولندا بالتأكيد على مواصلة وضع أسس شراكة أقوى بين الجانبين، وتمهيد الطريق نحو المزيد من فرص التعاون الاقتصادي.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

المركزي الإماراتي: 36.7 مليار درهم الأقساط المكتتبة لشركات التأمين خلال 9 أشهر

اقتصادية أبوظبي" تطور منصة لتسهيل تمويل الشركات الصناعية